| 9 التعليقات ]


الحلبة تفيد في علاج البواسير

أكد باحثون أن الحلبة تعالج الحلق والصدر والبطن وتسكن السعال وعسر النفس والربو، كما تفيد الأمعاء والبواسير وتعالج الضعف الجنسي وأشار الباحثون إلي أن الحلبة غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، كما تحوي أيضاً مادتي "الكولين" و"التريكو نيلين" وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات "ب", كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

ويمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن, كما يشرب مغليها في حالة الإضطرابات المعدية والصدرية، كما تعطى للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث, وكذلك لفقر الدم ولضعاف البنية والشهية وللنحفاء.

الحلبة تعمل كمخفض لسكر الدم

أفاد باحثون بأن الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا، كما أنها تحتوي على أهم المعادن والفوسفور الذي يجعلها مخفضة لسكر الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية، ومضاد للتشنج ومنبه ومنشط للرحم ومقو للجهاز الهضمي.

وأوضح الباحثون أن الحلبة تلين الحلق والصدر والبطن وتسكن السعال والخشونة والربو وعسر النفس، كما أنها علاج جيدة للريح والبلغم والبواسير.

وفي الطب الحديث تبـيـن من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت, كما تحوي أيضاً مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات "ب"، كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

الحلبة تعالج قرحتي المعدة والإثني عشر

أكد خبراء التغذية أن الحلبة تفيد في علاج قرحتي المعدة والإثنى عشر، حيث يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل، كما تستخدم لعلاج أوجاع الصدر وبالأخص الربو والسعال.

وتساهم الحلبة أيضت في علاج عسر البول والطمث والإسهال، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا، كما تحوي أهم المعادن وهي الفوسفور وهو يماثل زيت كبد الحوت وقلويدات مثل الكولين والترايجونيلين ومواد صمغية وزيوت ثابتة ومواد صابونية وستيرولات ومواد سكرية ذائبة مثل الجلاكتوز والمانوز.

وتحتوي أيضا على مادة الميوسيليج "MUCILAGE" التي تدخل في صناعة الحبوب والكبسولات للعمل على تماسكها وعدم تفتيتها، كذلك تحتوي على مادة السابونين "SAPONIN" والديوسجانين (DIOSGANIN) التي تعمل على تحفيز إفراز الهرمونات الجنسية الأنثوية، ويدخل أيضًا في صناعة حبوب منع الحمل والكورتيزونات التي تعمل كمسكنات للأمراض الصدرية والروماتيزم.

كوب من الحلبة يومياً يعالج الأنيميا

أن شرب كوب من الحلبة أو الليمونادة محلاة بثلاث ملاعق عسل يومياً هو أفضل علاج لسوء التغذية والأنيميا كما يتم معالجة الانيميا أيضاً بتناول الخضراوات والفاكهة وخلط المربي بالسمسم المحمص أو تناول ‏6‏ ملاعق حلاوة طحينية يومياً‏، هذا بالإضافة إلي شوربة العدس وتناول قطعة كبدة محمرة بالعيش الفينو يومياً لمدة ثلاثة اسابيع ‏.‏

ويحذر من شرب الحلبة باللبن والإكثار من تناول الموالح وعدم أكل الكبدة بالعيش البلدي أو تحميرها بالردة للحفاظ علي صحة الجسم‏.



9 التعليقات

كل ما يجب معرفته حول الاستفادة من دعم السكن يقول... @ 30 أكتوبر 2012 في 5:28 ص

لكي تعم الفائدة هدا موقع مهم : http://nadaffaa.blogspot.com/

Unknown يقول... @ 21 يناير 2018 في 1:08 ص



شركة تنظيف خزانات بالرياض مع العزل والتعقيم


شركة تنظيف مجالس بالرياض


شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة كشف تسربات يالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة رش مبيد بالرياض
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة عزل خزانات بالرياض
شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالرياض

Unknown يقول... @ 23 فبراير 2018 في 5:12 م


شركة تنظيف مساجد بعنيزة
شركة تنظيف موكيت ببريدة
شركة تنظيف مساجد ببريدة
شركة تنظيف موكيت بالقصيم
شركة تنظيف مساجد بالقصيم

Unknown يقول... @ 23 فبراير 2018 في 5:13 م


شركة تنظيف مساجد بالمذنب
شركة تنظيف سجاد بحائل
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض
شركة تنظيف مكيفات بالزلفى
شركة تنظيف مكيفات بالمذنب
شركة تنظيف مكيفات فى الرياض

شركة تسويق الكترونى يقول... @ 21 مارس 2018 في 6:44 م

شركة نور الهدى أفضل شركة متخصصة فى مجال التنظيف الشامل والمتكامل باستخدام أفضلشركة تنظيف بمكة حيث نقوم بتنظيف الشقق والفلل والمنازل والبيوت والمدارس والفنادق بأفضل العمالة المدربة ونقدم أيضا خدمات التنظيف بالبخار من خلال شركة تنظيف بالبخار بمكة للمجالس والسجاد والكنب والموكيت بمكة ولم نكتفى بذالك فقط فلم ننسى الخزانات والمعانانة التى تحملها اذاكنت تريد نظافة الخزانات وغسيلها فقط اتركها علينا فى شركة تنظيف خزانات بمكة حيث نقوم بتطهير وتعقيم وعزل الخزانات وكشف تسربات المياه بمكة.

AbuZa يقول... @ 8 ديسمبر 2023 في 4:57 م
أزال المؤلف هذا التعليق.
Nada and Nahla يقول... @ 13 ديسمبر 2023 في 6:34 ص

معلومات جيدة ومفيدة وشيقة .. شكرا

Maleek يقول... @ 20 ديسمبر 2023 في 6:55 ص

للحلبة فوائد كثيرا جدا فعلا.. شكرا على المشاركة هذه

افضل صندوق استثماري يوزع ارباح

A.D يقول... @ 27 يناير 2024 في 7:17 م

تدوينة موفقة

كيفيه شراء اسهم من البورصه

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة